فعالية للقطاع النسائي بوزارة الزراعة إحياءً للذكرى السنوية للشهيد

عمران نت – صنعاء – 19 جمادى الأولى 1444هـ

نظم القطاع النسائي في وزارة الزراعة والري، اليوم الثلاثاء ، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1444ه

وفي الفعالية، أشارت مدير عام تعليم الفتاة بوزارة التربية والتعليم، حنان الشامي، إلى ما حققه الشهداء من مكاسب في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.

وأكدت أن ما يعيشه الشعب اليمني اليوم من كرامة وعزة ونصر إنما بفضل تضحيات الشهداء ودمائهم الطاهرة.

وتطرقت إلى مفهوم الشهادة ودورها في حماية الأمة من مؤامرات الأعداء وتعزيز الانتماء للأمة الإسلامية.

ودعت إلى استمرار رعاية أسر الشهداء وتفقد أحوالها واحتياجاتهم وفاء وعرفانا وتكريما لمن بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الوطن ونصرة المستضعفين.

بدورها أكدت نائب مدير عام تنمية المرأة في وزارة الزراعة والري، فنون مجلي، أهمية الاحتفال بالذكرى السنوية للشهيد للتذكير بتضحيات الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

كما أكدت ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم وفاء وعرفانا وتكريما لمن جادوا بأنفسهم في سبيل الوطن وبما يعزز التماسك المجتمعي في مواجهة العدوان.

وأشارت الهام أبو طالب، في كلمة أسر الشهداء، إلى أن إحياء ذكرى الشهيد يعبر عن الوفاء والعرفان لتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان، منوهة بالمواقف البطولية الخالدة التي سطرها الشهداء وهم يواجهون قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وفي ختام الفعالية، التي حضرها عدد من قيادات وكوادر وزارة الزراعة والري وتخللها فقرات فنية وقصيدة شعرية، جرى تكريم أسر الشهداء من منتسبي الوزارة.

 

 

مقالات ذات صلة