محمد الحوثي يحث فرسان التنمية على المساهمة في تحقيق أهداف الثورة الزراعية

عمران نت – صعدة – 16 ذو القعدة 1444هـ

اعتبر عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، فرسان التنمية نواة لتحريك المجتمع تنموياً وإحداث قفزة نوعية في المشاركة المجتمعية والمساهمة في تحقيق أهداف الثورة الزراعية وصولاً إلى تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.

جاء ذلك في اختتام دورة تدريبية اليوم الاثنين بصعدة لفرسان التنمية من أبناء مديريات سحار، صعدة، ومجز، نظمتها مؤسسة بنيان التنموية بالشراكة مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا ومكتب الزراعة والري بالمحافظة بتمويل الوحدة التنفيذية لتمويل المشاريع والمبادرات الزراعية.

وأشار محمد علي الحوثي إلى أهمية إقامة مثل هذه الدورات في المجالات التنموية لإكساب 162 مشاركاً مهارات وخبرات حول أساسيات العمل الطوعي والموارد التنموية والمبادرات المجتمعية وإعداد البحوث التنموية والزراعية بما يخدم المجتمع والتنمية.

وشدد على أهمية بناء القدرات والاهتمام ببناء وتمكين الموارد البشرية التي تعتبر الركيزة الاساسية لتحريك عجلة التنمية.

من جانبه أوضح محافظ صعدة محمد جابر عوض أن الدورة التي استهدفت فرسان التنمية من مديريات سحار وصعدة ومجز، تصب في رفع قدرات المشاركين وتمكينهم تنموياً وتعزيز دورهم تجاه مجتمعاتهم وتحريك عجلة البناء والتنمية في المديريات المستهدفة.

وتطرق إلى ما تحظى به المحافظة ومديرياتها من أهمية اقتصادية وزراعية وما تتميز به من مساحات زراعية واسعة وخصوبة أراضيها ما جعلها تنتج مختلف المحاصيل وبجودة عالية.

ونوه المحافظ عوض بدور مؤسسة بنيان في تمكين الشباب ورفع قدراتهم في المجالات التنموية في مختلف المناطق والمديريات واهتمامها بتمكين شباب المحافظة.

وفي الاختتام الذي حضره عضو مجلس الشورى هادي الحمزي ووكيل محافظة صعدة صالح عقاب ورئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران ومدير مكتب الزراعة والري المهندس زكريا المتوكل، أُلقيت كلمتان عن مؤسسة بنيان والمشاركين في الدورة، أوضحتا أن الدورة تأتي في إطار برنامج فرسان التنمية لتأهيل وتمكين قيادات شابة ومتطوعة من أبناء مديريات سحار وصعدة ومجز في المجالات التنموية.

وفي ختام الحفل الذي حضره منسق مؤسسة بنيان بصعدة سعد خليل، تم تكريم المشاركين بشهادات تقديرية.

 

 

مقالات ذات صلة