عمران .. مسيرة جماهيرية حاشدة بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين

عمران نت – عمران – 4 ذو القعدة 1444هـ

شهدت مدينة عمران اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة إحياءً للذكرى السنوية للصرخة 1444هـ.

وردد  المشاركون في المسيرة التي تقدمها محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان وأمين عام المحافظة صالح زمام المخلوس شعارات الحرية والبراءة من اليهود والنصارى، مؤكدين أن شعار الصرخة يمثل حصانة للأمة من الوقوع في مصيدة التطبيع مع العدو الصهيوني.

وأشاروا إلى أن اليمن لن يكون إلا حراً مستقلاً ولن يقبل أي وصاية عليه وطالما قوى العدوان ترفض الانصياع للحق، فإن الشعب اليمني ماض في المواجهة حتى النصر.

 

وفي المسيرة التي شارك فيها  وكلاء المحافظة ومدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية ومدير شرطة المحافظة العميد عبدالله الخضير والقيادات الأمنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية، القيت كلمتان من قبل مدير مديرية عمران عبدالرحمن العماد ومدير مديرية الجبل سمير الضياني، أكدت في مجملها  أهمية الصرخة التي صدع بها الشهيد القائد، لاستنهاض الأمة في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي وأثرها الكبير في زعزعة عروش المستكبرين.

 

واشارتا أن شعار الصرخة جاء للتصدي لثقافات ومفاهيم خطيرة يريد الأعداء ترسيخها في أوساط أبناء الأمة على الساحة الإسلامية والعربية، ومواجهتها وترسيخ ثقافة أصيلة معبرة عن الموقف الحق والوعي تجاه الأعداء ومؤامراتهم.

وقد أكد البيان الصادر عن المسيرة أن الصرخة تمثل شعاراً للحرية والكرامة والإباء، معتبراً إحياء هذه المناسبة محطة تربوية لاستذكار الموقف الذي أطلقه السيد حسين بدر الدين بإعلان الصرخة في وجه المستكبرين.

وشدد البيان بضرورة ترسيخ الوعي بمبادئ الانتماء للإسلام والتصدي لمؤامرات الأعداء والتوجه الصادق مع الانتماء الإسلامي ومصلحة الأمة بما يحقق لها عزتها وفلاحها واستقلالها ويحصنها من أعدائها واختراقاته ويعزز من قوتها.

ولفت إلى أهمية اتخاذ مواقف حقيقية تجاه ما يفعله الأعداء و يرتكبونه من جرائم بحق الامه. ..مشيرا الى أن ما يتعرض له الشعب اليمني منذ ثمانية أعوام من عدوان وحصار يتطلب المضي على درب الشهيد القائد والاقتداء بصبره وثباته والتمسك بمشروعه القرآني وشعار الصرخة كأهم وسائل مناهضة الظلم والعمل على استنهاض الأمة.

وأكد البيان ضرورة استلهام الدروس من تحركات الشهيد القائد في مواجهة المخاطر والتصدي لها واطلاقه شعار البراءة والصرخة في وجه المستكبرين.

تخلل المسيرة  قصيدة شعرية للشاعر أمين الحارثي وعدد من الفقرات الفنية.

مقالات ذات صلة