عمران .. بدء الحملة الميدانية الرمضانية للرقابة على تنفيذ القائمة السعرية

عمران نت – عمران – 11 رمضان 1444هـ

دشن وكيل محافظة عمران محمد المتوكل اليوم الأحد ، الحملة الميدانية الرمضانية للرقابة على تنفيذ القائمة السعرية المخفضة وضبط المخالفات التموينية والسلعية بمديريتي خمر وريده.

وفي التدشين أشار الوكيل المتوكل إلى أهمية الرقابة المجتمعية وتعاون المواطنين في الإبلاغ عن أي مخالفات عبر الاتصال على الرقم المجاني لعمليات وزارة الصناعة والتجارة 174.

وحث لجان الرقابة الميدانية على تكثيف جهود التفتيش وعدم التهاون تجاه من يتلاعب بقوت المواطنين ومتابعة تأمين الوضع التمويني وتحقيق الاستقرار السعري والسلعي وفق القائمة المخفضة في الأسعار.

فيما أشار مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة يحيى عطيفه أن الهدف من الحملة التأكد من مدى تنفيذ التجار وأصحاب المحلات التجارية منها الجملة والتجزئة لتطبيق القائمة السعرية المخفضة.

وبين أن الفرق الميدانية التابعة للمكتب ضبطت خلال نزولها لليومين الماضيين العديد من المخالفات منها عدم إشهار القائمة السعرية، ونقص الوزن للرغيف، وبيع مواد غذائية منتهية وعدم الالتزام بسقوف التسعيرية الجديدة التي حددتها وزارة الصناعة.

وأكد عطيفه أن حملات الضبط التي تستهدف أسواق المحافظة في جميع المديريات جاءت بعد الانتهاء من مرحلة التوعية ونشر ملصقات القائمة السعرية. مبيناً أن عملية ضبط المخالفات تبدأ بالإشعارات يليها الغرامات المالية ثم الإغلاق في حال لم يتم الاستجابة للإنذارات السابقة.

ولفت مدير مكتب الصناعة إلى أن الفرق الميدانية التابعة للمكتب وفروعه في المديريات تواصل الجهود اليومية للرقابة على الأسواق خلال شهر رمضان بما يلمس المواطن الأثر للقائمة السعرية المخفضة.

من جانبه أكد مدير مديرية خمر وائل أبو حلفة ، الحرص على مساندة جهود مكتب الصناعة والتجارة في الرقابة على الأسعار وتحقيق الأهداف المنشودة.. داعيا المواطنين إلى التعاون مع مكتب الصناعة لإنجاح النزول الميداني وتعزيز الرقابة على الأسواق وضبط المتلاعبين.

شارك في الحملة مدير ادارة السجلات بمكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة محمد الصعر ومدير إدارة الرقابة والتفتيش بالمحافظة ومديرا الصناعة بمديريتي خمر وريده.

 

 

مقالات ذات صلة