مشاهد لإطلاق سلاح الجو المسير عدد من الطائرات المسيرة على العمقين الإماراتي والسعودي

عمران نت  – اليمن – 14 رجب 1443 هــ

 

وزع الإعلام الحربي للجيش واللجان الشعبية، اليوم الثلاثاء، مشاهد توثق عملية إطلاق سلاح الجو المسير عدد من الطائرات المسيرة على العمقين الإماراتي والسعودي.

 

ووثقت المشاهد لحظات إطلاق الطائرات المسيرة من أماكن مفتوحة وغير مأهولة بالسكان كما يروج تحالف العدوان.

 

وفي الـ 17 من يناير الماضي نفذتِ القواتُ المسلحةُ عمليةً عسكريةً نوعيةً وناجحةً (عمليةُ إعصارِ اليمن الأولى) استهدفتْ من خلالِها مطاري دبي وأبوظبي ومصفاةَ النفطِ في المصفحِ وعددا من المواقعِ والمنشآتِ الإماراتيةِ الهامةِ والحساسةِ..وتمتِ العمليةُ الموفقةُ بخمسةِ صواريخَ باليستيةٍ ومجنحةٍ وعددٍ كبير ٍمن الطائرات المسيرة.

 

 

 

وفي الـ24 من يناير نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجو المسير عمليةً عسكريةً واسعةً (عمليةُ إعصار اليمن الثانية ) استهدفتِ العمقين السعودي والإماراتي على النحو التالي:ـ استهدافُ قاعدةِ الظفرةِ الجويةِ واهدافٍ حساسةٍ اخرى في عاصمةِ العدوِ الاماراتي (ابوظبي) بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ البالستيةِ نوع (ذو الفقار).

 

ـ استهدافُ مواقعَ حيويةٍ وهامةٍ في دبي بعددٍ كبيرٍ من الطائراتِ المسيرةِ (نوع صماد 3).

 

ـ دكُ عددٍ من القواعدِ العسكريةِ في العمقِ السعودي في منطقةِ شرورة ومناطقَ سعوديةٍ اخرى بعددٍ كبيرٍ من الطائراتِ المسيرةِ نوع (صماد 1 وقاصف 2 كي ).

 

ـ استهدافُ مواقعَ حيويةٍ وحساسةٍ في جيزانَ وعسيرَ بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ البالستية.

 

وفي 31 من نفس الشهر نفذت نفذت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عمليةً عسكريةً نوعيةً (إعصار اليمن الثالثة) استهدفت عمقَ دويلةِ العدوِ الإماراتي وعلى النحو التالي :

 

ضربُ أهدافٍ نوعية وهامة في إمارةِ أبوظبي بعددٍ من صواريخ ذو الفقار الباليستية

ضربُ أهدافٍ حساسةٍ في إمارةِ دبي بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ نوع صماد .

مقالات ذات صلة