محافظ الحديدة ونائب رئيس الأركان ومسؤول الأونمها يطلعون على أضرار العدوان في الدريهمي وبيت الفقيه

عمران نت – الحديدة – 4 رجب 1443 هــ

اطلع محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب رئيس هيئة الأركان العامة رئيس الفريق الوطني لإعادة الانتشار اللواء الركن علي حمود الموشكي ومعهم رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الأونمها الجنرال مايكل بيري اليوم السبت ، على حجم الأضرار والدمار الذي تعرضت له منازل المواطنين بمديرية الدريهمي جراء العدوان ومرتزقتهم على مركز المديرية وقرية الجاح في بيت الفقيه.

وخلال الزيارة أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ، أن قوى العدوان ةمرتزقتهم أمعنو في ارتكاب أبشع الجرائم بحق أبناء الشعب اليمني عموما ومحافظة الحديدة على وجه الخصوص، وسط صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة..

مؤكداً على أن السلام مطلب الجميع، وأن السلطة المحلية بالمحافظة تقدم كل الدعم لمهام لجنة إعاده الانتشار وذلك من أجل تحقيق السلام العادل والمشرف للقضية اليمنية.. مشيرا إلى أن الشعب اليمني لن يظل مكتوف الأيدي تجاه الجرائم التي ترتكب بحق أبناء الشعب ، والرد على هذه الجرائم حق من حقوق الشعب اليمني المشروعة..

من جانبه أشار الموشكي إلى أن حجم الأضرار التي لحقت بأبناء مديرية الدريهمي جراء استهداف تحالف العدوان كبيرة جدا.

واستعرض الخروقات اليومية التي يرتكبها الطرف الآخر لاتفاق السويد، التي طالت الأحياء والمناطق السكنية.. لافتاً إلى أن إعادة بناء ما دمره العدوان في الحديدة يأتي بحسب التزامات الأمم المتحدة.

ودعا الموشكي، رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، إلى الاضطلاع بمسؤولياته بإيقاف الانتهاكات المتواصلة لاتفاق السويد من قبل قوى العدوان ورفع الحصار الجائر المفروض على الشعب..

من جهته أوضح عضو لجنة إعادة الانتشار اللواء الركن محمد القادري ، أن تحالف العدوان ومرتزقته يرفض حتى الآن إعادة الانتشار رغم تنفيذ لجنه الفريق الوطني للعديد من الالتزامات والاتفاقات، الأمر الذي تسبب في مضاعفة المعاناة الإنسانية للمواطنين.

مؤكدا على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الفريق الوطني لإعادة الانتشار والبعثة الأممية الأونمها لدعم اتفاق السويد بشأن الحديدة لما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار بمحافظة الحديدة.. داعياً البعثة الأممية الى الضغط على الطرف الآخر لتنفيذ التزاماته وفقاً لاتفاقية ستوكهولم..

فيما أشار مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالحديدة جابر الرازحي ، أن الوضع الإنساني في مديرية الدريهمي وقريه الجاح في بيت الفقية سيئ للغاية جراء العدوان والحصار الذي تعرضت له المديرية ونزوح جميع سكان مدينة الدريهمي.

منوهاً بأن المجلس الأعلى قدم أكثر من ألفي سلة غذائية ومواد إيوائيه طارئة للأسر النازحة والمتضررة من العدوان لتخفيف من معاناتها.

بدوره عبر رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال مايكل بيري ، عن أسفة للمعاناة الإنسانية التي يتعرض لها أبناء الشعب اليمني جراء استمرار العدوان وعدم التوصل الى اتفاق بشأن تنفيذ اتفاق استوكهولم.

مؤكدا على أهمية التنسيق المشترك بين بعثة الأمم المتحدة والفريق الوطني لإعادة الانتشار بالحديدة. مشيرا إلى أن هذه هي الزيارة الأولى لفريق البعثة الاممية الاونمها الى مديرية الدريهمي.. مؤكدا على أن سبع سنوات من العدوان والحصار والمعاناة كافيه لإنهاء الحرب على اليمن.

رافقهم خلال الزيارة عضو لجنه الفريق الوطني لإعادة الانتشار اللواء الركن منصور السعادي واللواء علي سعيد الرزامي ومدير مديرية الدريهمي محمد الموساي ومدير مديرية الاستخبارات في المنطقة العسكرية الخامسه العميد رياض بلذي ورئيس غرفة العمليات المشتركة العميد حسين الضيف.

مقالات ذات صلة