فعالية خطابية بعزلتي السنتين والغيل بمديرية خمر بعمران في ذكرى المولد النبوي

عمران نت – عمران – 4 ربيع الأول ١٤٤٣ هـ

نظم أبناء عزلتي السنتين والغيل بمديرية خمر بمحافظة عمران اليوم فعالية إحتفائية تدشيناً لأنشطة وفعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبه واله أجل الصلوات وأتمّ التسليم.

 

وفي الفعالية بحضور وكيل محافظة عمران العميد محمد المتوكل وعضو مجلس الشورى يحيى غيثان ونائب مدير عام شرطة المحافظة للمناطقة الشمالية العقيد أمين أبو قشة أشار عضو مجلس الشورى امين عاطف، إلى عظمة المناسبة ومكانة صاحبها صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله في قلوب اليمنيين وارتباطهم وتمسكهم به.

 

واستعرض أدوار اليمنيين ونصرتهم لرسول الله منذ البعثة ونشر الدعوة في بقاع الأرض، لافتاً إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من مؤامرات هو ثمن حبهم لرسول الله وسيرهم على منهجة القويم.

 

وشددا على ضرورة التفاعل مع كافة أنشطة وبرامج المناسبة ودعم قافلة الرسول الأعظم ابتهاجا بمولد سيد البشرية – صلى الله عليه وآله وسلم.

 

فيما تطرق مدير شرطة المديرية المقدم منصور الحمزي ، الى أهمية إستلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية في تعزيز عوامل الصمود والثبات ورفد الجبهات وإفشال مخططات العدوان.

 

مشيراً إلى أهمية التفاعل والاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين، مؤكداً أن الله كرم اليمنيين بنعمة الإسلام وشرفهم الرسول الأعظم عندما ربط الإيمان ونصرة الحق بهم.

 

وحث الجميع على تكثيف الجهود لإظهار هذه مناسبة بالشكل الذي يليق بمكانة رسول الرحمة العالمية لدى اليمنيين وما تشكلة من مشهد يغيض ويرعب أعداء الأمتين الاسلامية والعربية.

 

وأستعرضت الكلمات جوانب من سيرة وصفات الرسول الكريم ومدى إتباط اليمنيين به قولا وعملاً.

 

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والشخصيات الاجتماعية والإشرافية بالمديرية قصيدتين شعرية مدح في حب المصطفى إحدها لشاعر علي الوادعي والأخرى للشاعر حمود الشتوي.

مقالات ذات صلة