فعاليات متنوعة بمحافظة إب في ذكرى المولد النبوي الشريف

عمران نت – إب – ٥ ربيع الأول ١٤٤٣ هـ

أقيمت بمحافظة إب اليوم الاثنين، عدد من الفعاليات المتنوعة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية التي نظمتها الإدارة العامة لتنمية المرأة، شدد محافظ إب عبد الواحد محمد صلاح على أهمية أن تحظى هذه المناسبة بالاهتمام الشعبي والرسمي الذي تستحقه كونها اهم وأبرز مناسبة، مشيرا إلى أن اليمنيين كانوا ولا زالوا يختلفون بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام تعبيرا منهم على حبهم وتمسكهم بنهج قائدهم ومعلمهم الكريم.

 

ولفت إلى أهمية الاهتمام بالتزيين وإقامة الفعالية والاحتشاد المشرف والكبير للفعالية المركزية في يوم المولد الشريف.

 

وألقت مدير عام تنمية المرأة نور السقاف كلمة أوضحت فيها فضائل الرسول الأعظم وجانب من سيرته العطرة.

 

إلى ذلك، نظمت في كلية الطب بجامعة إب فعالية خطابية وثقافية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف، أوضح خلالها رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب ووكيل المحافظة عبد الفتاح غلاب أن المولد النبوي الشريف يمثل أهم مناسبة يمكن أن تجمع الأمة على كلمة سواء وأن توحد صفوف أبناء الأمة.

 

وأشارا إلى أن الإحتفاء بمولده يجدد في نفوس أبناء الأمة معاني الولاء والاتباع لسيد الرسل أجمعين من بعثه الله هاديا ومعلما ونذيرا.

 

وأكدا أن من يحاول تحريم هذه المناسبة ممن يخدمون أعداء الأمة حرصا منهم على ابعاد هذه الامة عن مصادر قوتها ومنعتها ويمثل الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله اهم مصدر لقوة وتحصين هذه الامة، داعين إلى إظهار الفرحة والسرور بذكرى مولده المبارك.

 

كما أقام قطاع الاتصالات بمحافظة إب فعالية خطابية إحياءً لهذه المناسبة العظيمة، ألقيت خلالها عدد من الكلمات جسدت في مجملها عظمة المناسبة وأهميتها في تجسيد الارتباط والتولي للرسول العظيم صلوات الله عليه وعلى آله.

 

ولفتت الكلمات إلى ضرورة تطبيق منهج وسلوك الرسول الكريم واقعا عمليا وان يكون الاقتداء بالرسول منهاج حياة ووسيلة من وسائل تحصين الأمة ومواجهتها بمؤامرات الأعداء.

مقالات ذات صلة