جهود قبلية تنهي قضية خلاف بين آل الأحمدي وال الحوري بعمران.

عمران نت – عمران – 18 صفر 1443هــ

بالتزامن مع العيد الوطني السابع لثورة الـ21 من سبتمبر المباركة نجحت جهود ومساعي حثيثة برعاية هيئة شؤون القبائل بمحافظة عمران برئاسة الشيخ عبدالله العسمي في عقد صلح قبلي لانهاء قضية خلاف بين آل الحوري من مديرية مسور بعمران وآل الاحمدي من محافظة ريمة.

 

وفي الصلح القبلي الذي تقدمه عضو مجلس الشورى ووكيل محافظة ريمة حسن طاهر والشيخ مهدي الاحمدي والشيخ عبدالله غولة وحميد الاحمدي وامين جامعة عمران عبدالرحمن الوادعي وعدد من الوجهاء والاعيان والشخصيات الاجتماعية بمحافظتي عمران وريمة، أعلن آل الاحمدي عفوهم وتنازلهم عن القضية في مابدر من إعتداء من آل الحوري ضدهم لوجه الله تعالى وإستجاباً لتوجيٖهات قاٖئدِ الثِورٖة وتشريفاً للموقف وللحاضرين.

 

كما أشاد الحاضرون في الصلح بموقف آل الاحمدي في تجسيدهم لروح الٖتساٖمح والإخاء في عفوهم وتنازلهم عن القضٖية والذيٖ جسد قيم ومباٖدئ واخٖلاق أبناء اليمن.

 

من جانبه أكد رئيس هيئة شوؤن القبائل بعمران الشيخ عبدالله العسمي على أهمية إنهاء الخلافات وإصلاح ذات البين وتٖوحيد الصٖف والكلمةٖ وتوجيه بٖوصلة العٖداء ِنحو العٖدٖو الخارجي.

 

شدد على أهمية تعزيز الوٖعي المجتمعي نحو لمٖ الشمل ونبذ الصراعٖاتٖ وتعزيز وحدة الصف واللحمٖة الوطِنيٖة وتماسكِٖ الجٔبهٖه الداخلية.

مقالات ذات صلة