فعالية خطابية لمكتب الصحة بإب في ذكرى عاشوراء و استشهاد الإمام زيد ..

عمران نت – إب – 17 محرم ١٤٤٣هـ

أقام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة إب اليوم ، فعالية خطابية وثقافية إحياءً لذكرى عاشوراء يوم استشهاد الإمام الحسين وذكرى استشهاد الإمام زيد عليهما السلام .

 

وفي الفعالية أكد وكيلا المحافظة الدكتور أشرف المتوكل والقاضي عبد الفتاح غلاب .. أن مأساة كربلاء في عاشوراء كانت محطة فارقة ترتبت عليها نتائج حتى وقتنا الحاضر .. مشيرين إلى أن القرآن ضرب للأمة مثلا وأورد قصص الأمم السابقة والانبياء الذين مضوا كي تأخذ هذه الامة العبر والمواعظ وهذا ما يهدف اليه احياء ذكرى عاشوراء وما حدث فيها من فاجعة كبيرة .

 

وأشادت المتوكل وغلاب بشجاعة الإمام الحسين عليه السلام ومن بعده الامام زيد وثورتهما ضد الطغيان والجبروت..

واوضح الوكيلان أن الأمة لو كانت تحركت مع الإمام الحسين أو عرفت الدرس وتحركت مع الإمام زيد لما استطاع الظلم والجبروت أن يستفحل ولما تمكن حكام بنو أمية أن يرتكبوا الجرائم البشعة بحق الصحابة وأطفالهم ونسائهم والتي تحدثت عنها كتب أهل السنة والجماعة عقب استشهاد الإمام الحسين . منوهين أن عواقب الخذلان اشد وأكبر وأكثر وبالا من عواقب التحرك والوقوف ضد الطغاة ..

 

وذكر المتوكل وغلاب أن مظلومية الإمام الحسين لا تختلف عن مظلومية الشعب اليمني الذي يتعرض منذ سبعة أعوام لعدوان غاشم وحصار جائر .. وأكدا أن الشعب اليمني الذي يعيش مضلومية الامام الحسين وفاجعة كربلاء ومن ذات الادوات ماضٍ في السير على نهج الإمام الحسين الذي سينتج نصرا وتمكينا على قوى العدوان ومرتزقتهم .

 

وفي كلمة موظفي مكتب الصحة لخص نائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عمار المتوكل دلالات يوم عاشوراء وما مثلته من فاجعة في تاريخ الأمة، وعوامل تجددها من زمن ﻵخر وإن إختلفت دوافعها وأسبابها..مبينا أن ثورة الإمام الحسين أحيت القيم والمبادئ واليقظة في نفوس الأمة، وأن مظلومية الشعب اليمني هي امتداد لفاجعة كربلاء .

 

 

و بدوره أكد نائب مدير عام مكتب اﻹرشادة بالمحافظة عبدالله عامر، أن يوم عاشوراء ليست ذكرى عابرة بل هي محطة لاستلهام الدروس والعبر في مواجهة الطغيان والمستكبرين..لافتا الى أن الشعب اليمني يسير اليوم على نهج اﻹمام الحسين بتصديه للمشروع اﻷموي اليزيدي الذي يستهدف حرف اﻷمة عن مسارها الصحيح.

 

تخلل الفعالية التي حضرها مدير مكتب الصحة بالمحافظة عبدالله السماوي ومدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة عبدالباسط النوعة ، ومدير مستشفى ناصر العام الدكتور رضوان المتوكل . قصيدة شعرية للشاعر عبدالله الحسني عبرت عن عظمة المناسبة .

مقالات ذات صلة