أمسية في الجامع الكبير بصنعاء في ذكرى الهجرة النبوية

عمران نت – صنعاء – 2021/٠٨/١٠م

نظمت رابطة علماء اليمن بالجامع الكبير بصنعاء، اليوم الثلاثاء، أمسية دينية، بذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم بعنوان ” الهجرة النبوية، دروس متجددة”.

وفي الأمسية اعتبر مفتي الديار اليمنية رئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين، الهجرة النبوية محطة مفصلية في تاريخ الأمة لبناء الدولة الإسلامية وتنفيذ أوامر الله تعالى وتوجيهات الجهاد في سبيله.

وأشار إلى أهمية استلهام المعاني والدروس من هجرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم خاصة في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان منذ ما يقارب سبع سنوات.

وقال ” لابد من الخروج من الهيمنة والوصاية والتبعية وأن يكون ولائنا مستقلاً وتكون العبودية والولاء لله تبارك وتعالى”.

وأضاف العلامة شرف الدين” إن الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم لم يتمكن من بناء دولة إسلامية في مكة المكرمة، لذلك أمر الله تعالى نبيه بالهجرة إلى المدينة المنورة”.

من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة للأوقاف نائب رئيس الرابطة العلامة عبد المجيد الحوثي إلى معاني ودلالات الهجرة النبوية الشريفة، موضحاً أن الهجرة النبوية ارتسمت أحداثها في ذهن المسلم منذ بدايتها حتى اليوم وما تزال تشكل حدثاً عظيماً في تاريخ الإسلام.

ولفت إلى أن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم تحمل المشاق وضحى بنفسه في سبيل نشر الدين الإسلامي. معتبراً الهجرة النبوية، مرحلة فاصلة في التاريخ الإسلامي، انطلق منها الإسلام وانتشر في أصقاع المعمورة.

وقال العلامة الحوثي” كان كفار قريش قد أحبكوا المؤامرة على النبي عليه الصلاة والسلام في مكة، فنزل الوحي إلى الرسول الكريم، يأمره بالهجرة إلى المدينة المنورة”.

مقالات ذات صلة