رئيس نقابات عمال اليمن: العدوان لجأ لمعاقبة العامة بالخنق الاقتصادي

عمران نت – تقارير – 2021/٠٨/٠7م

أكّـد رئيسُ الاتّحاد العام لنقابات عمال اليمن، علي أحمد بامحيسون، أن العدوان فلجأ وأدواته إلى معاقبة العامة باستخدام ورقة الخنق الاقتصادي برفع سعر الدولار الجمركي.

 

وقال رئيسُ الاتّحاد العام لنقابات عمال اليمن: في وقت يتطلع عمال وعاملات اليمن من المجتمع الدولي إلى رفع معاناتهم وصرف مرتباتهم المنقطعة منذ أربع سنوات يقوم التحالف على اليمن وأدواته برفع سعر الدولار الجمركي من 250 إلى 500 ريال لكل دولار وبكل وقاحة وعدم شعور بمعاناة الشعب اليمني.

 

وأوضح أنه يترتب على هذا الإجراء أضرار اقتصادية هائلة تقود إلى المجاعة بل إلى إبادة جماعية كون المجاعة قد تسبب بها العدوان طيلة سبعة أعوام من الدمار والحصار ودفع بجميع أوراقه العسكرية والسياسية والاقتصادية وشراء الذمم دون تحقيق أي إنجاز في عدوانه.

 

وحيّا بامحيسون التضامن النقابي مع اليمنيين بالقول: يوجه الاتّحاد العام لنقابات عمال اليمن التحيةَ النضالية إلى الاتّحاد الدولي لنقابات العمال العرب والاتّحادات العربية المنضوية في عضويته لمساندتهم وتضامنهم مع قضية الشعب اليمني عُمُـومًا وعمال عاملات اليمن خُصُوصاً ودعوتهم لرفض العدوان على شعب اليمن وعماله وتدمير منشآته وكل مقدرات الحياة فيه.

مقالات ذات صلة