الرئيس الإيراني يستقبل وفد الجمهورية اليمنية برئاسة محمد عبد السلام

عمران نت – إيران  – 2021/08/04م

استقبل رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي اليوم، وفد الجمهورية اليمنية برئاسة محمد عبد السلام ممثل رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، في أول لقاء للرئيس الإيراني مع وفد رسمي.

 

وجرت مراسم استقبال رسمية لوفد اليمن في مقر رئاسة الجمهورية الإسلامية في طهران، حيث قدم الوفد للرئيس الإيراني التهاني والتبريكات بانتخابه لرئاسة الجمهورية الإسلامية ومباشرته مهامه رسميا.

 

وخلال اللقاء الذي وصفته مصادر في الوفد الوطني بالهام، دار نقاش ذو أفاق واسعة لاستعراض تطورات المنطقة.

 

وخلال اللقاء أكد الرئيس الإيراني انه لا يحق لاحد من خارج اليمن ان يقرر مصير هذا البلد؛ قائلا : لقد اتضح للعالم اجمع اليوم، بمن فيهم المعتدون، من هو المنتصر الحقيقي في هذا الميدان… مشيدا بصمود ومقاومة الشعب والمجاهدين في اليمن بوجه القوى الاستكبارية والمتغطرسين ، وصرح : ان اليمن اصبح اليوم، اسوة لمقاومة الاستكبار العالمي ومفخرة للعالمين الاسلامي والعربي.

 

واضاف: ان المقاومة الملحمية والصمود الذي جسده الشعب اليمني بشبابه البواسل من اجل الدفاع عن عزته واستقلاله في مواجه الاستكبار واذنابه، اذهل العالم؛ واصفا هذا الانتصار المشرف بانه لايتعلق باليمنيين فحسب وانما احرار العالم جميعا.

 

وكان الوفد اليمني قد وصل إلى طهران تلبية لدعوة رسمية للمشاركة في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس إبراهيم رئيسي والتي ستقام غدا الخميس في مقر مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) بحضور كبار المسؤولين في الدولة الإيرانية و115 مسؤولا رسميا من 75 دولة.

 

حضر اللقاء سفير الجمهورية اليمنية في ايران إبراهيم الديلمي.

مقالات ذات صلة