لم تحمل حرب في التاريخ الحديث مفارقات مذهلة كالتي حملتها هذه الحرب المسعورة على اليمن !!

عمران نت / 15 / 5 / 2019م

// مقالات // وهاج المقطري
فالانقلاب مثلا لم يعد يعني الا ثورة على الانبطاح والاستبداد والهيمنة والتسلط الخارجي والعمالة والتبعية !!
اصبح يعني الانقلاب والثورة على تسلط مراكز القوى العسكرية والقبلية على كافة البلاد واستئثارها وحدها بخيراتها فيم عامة الشعب مطحون ومقموع..!!

وتلك الشرعية التي تغنوا بها واستخدموها مطية لضربنا وقتلنا اصبحت لاتعني الا شرعنة احتلال الارض من قبل غازي اجنبي وشرعنة قتل اليمنيين ونهب ثرواتهم وتمزيق ارضهم واغتصابهم وتشريدهم واذلالهم وحصارهم وتجويعهم !!

كل المفاهيم تبدلت كليا بمفارقة عجيبة لم تكن تخطر على البال !!
فلقد أصبح توجيه صاروخ الى الرياض والى منشأة عسكرية او اقتصادية لامدنية يفزع ويثير غضب اصحاب العمائم المنافقين في البلاد الاسلامية خوفا على الكعبة من ان يحيد الصاروخ فيصيبها فيم قتل الابرياء اليمنيين المؤمنين وبشكل يومي هو أمر بسيط جدا لايستدعي ان يفزعوا اويغضبوا له !!

اصبح تفجير سفينة تحمل نفط لبلد ثري جريمة تلهب الاحاسيس والضمير بينما تعجز كل سياط الدنيا ان تلهب تلك الضمائر ولو قليلا امام مشهد لأطفال ونساء يمنيين أبرياء تمزقهم صواريخ حاقدة مجنونة كل يوم !!

اصبح عدم تسليم ميناء الحديدة الى شرعية العمالة جريمة تستحق الرد بقصف الاخضر واليابس في تلك المدينة بينما تعجز تلك الشرعية عن استلام موانئ عدن وحضرموت وسقطرة والمخا من الغازي الاجنبي !!!

مفارقات مذهلة حقا حد الخيال افرزتها هذه الحرب الظالمة على اليمن ولعمري انه وبقدر كل تلك المآسي والكوارث التي حلت على اليمن واليمنيين في هذه الحرب الا انها كغيرها من الشرور التي حتما تنطوي على الخير الكثير في آخر المطاف !!

ولربما ان ادنى هذا الخير هو ان هذه الحرب والتي اطلقت عليها سابقا اسم الكاشفة قد كشفت الكثير ونزعت الاقنعة وازاحت الأستار وأسقطت اوراق التوت ،، واعلاه هو النصر المبين والذي سيصنع تاريخا جديدا لكل اليمنيين وسيدفعهم الى الامام ليتبوأوا مكانتهم الحقيقية التي فقدوها منذ زمن طويل بعد ان ظل اليمن قابعا في واد سحيق معزول تابع مذلول !!
ولننتظر فقط قليلا لنرى مآلات الصبر على كل تلك المكاره والبلاءات ،،!!
لنصبر قليلا،،فانهم يرونه بعيدا ونراه قريبا….!!!!

مقالات ذات صلة