نزول ميداني للجنة حماية المستهلك  لضبط المخالفين بـ #عمران

عمران نت / 27 / 4 / 2019م

#عمران 
دشن وكيل محافظة عمران محمد المتوكل ومعه مدير عام التجارة والصناعة ومواصفات ومقاييس الحملة الوطنية لحماية المستهلك والتي تستمر لمدة أسبوع على محلات بيع السلع الغذائية وضبط المخالفين بمحافظة عمران.

واطلع وكيل محافظة عمران ومدير عام التجارة والصناعة اليوم على سير أعمال لجان الحملة الوطنية الرمضانية لحماية المستهلك الذي من شأنها الحفاظ على استقرار أسعار المواد الغذائية في المحافظة .

وحث وكيل المحافظة جميع التجار على ضرورة الالتزام بالتسعيرة الرسمية لما فيذلك من تعزيز التكافل الاجتماعي ومراعاة لما تمر بها البلاد من حصار بري وبحر وجوي واستهداف لكافة المنشات الحيوية.

كما ثمن مدير عام التجارة والصناعة دور التجار الملتزمين بالسعر الرسمي معتبرا ذلك عمل وطني يشكرون علية كما دعا بقية التجار وأصحاب المولاة والأفران إلى الالتزام بالتسعيرة المنزلة من مكتب التجارة والصناعة واعتبر من لم يلتزم بذلك مخالف وسيتم تطبيق القوانين علية

ودعا مدير مديرية عمران كافة التجار التعامل مع اللجنة الميدانية وتسهيل المهام المكلفين بها .
وأشار مدير المديرية بدور اللجان التي تعتبر حامية للمواطن من ابتزاز التجار ومغالاة الأسعار وخاصة ونحن مقدمون على شهر رمضان داعيا كافة الموطنين بسرعة البلاغ على اي مخافة من قبل التجار ليتم ضبطهم ومحاسبتهم على ذلك

وتواصل اللجان الرقابية للحملة أعمال الرقابة والتفتيش والتي تم خلالها التأكد من توفر السلع الغذائية ومدى التزام التجار بالبيع وفقا لقوائم الأسعار الرسمية وكذا مدى التزام الأفران والمخابز بالبيع وفقا للأسعار والأوزان المعتمدة.

مؤكدين المضي في تنفيذ فعاليات الحملة والعمل على إنجاحها حتى يلمس المواطن الأثر الايجابي للحملة على ارض الواقع.

وطالبت اللجان الرقابية من الأخوة  المواطنين التفاعل مع الأجهزة الرسمية وسرعة الإبلاغ عن المخالفات إلى مراكز المديريات او عمليات وزارة الصناعة على الرقم ١٧٤.

 

 

مقالات ذات صلة