1,500 امرأة حامل يواجهن خطر الموت في مدينة #الحديدة لصعوبة الوصول للمستشفيات

عمران نت/ 15 / نوفمبر 2018م

 أعرب صندوق الأمم المتحدة للسكان عن مخاوفة من أنه من بين الـ 10,000 امرأة حامل العالقات في النزاع بمدينة الحديدة في اليمن، هناك نحو 1,500 من المرجح أن يواجهن مضاعفات متعلقة بالحمل والولادة وقد يتعرضن لخطرالموت نتيجة لعدم إمكانية الوصول إلى مستشفى الثورة، وهو المستشفى الوحيد في الحديدة القادر على تقديم خدمات الطوارئ.

أُغلِقَت الكثير من المرافق الطبية بمدينة الحديدة بينما تعمل بقية المرافق بأقل قدرة مما يشكل ضغطًا كبيرًا على مستشفى الثورة باعتبارها مركز رعاية المواليد والأمهات الرئيسي بالمحافظة حيث تشهد ما بين 400 و500 ولادة شهريًا، بما في ذلك أكثر من ولادة قيصرية.

يقود صندوق الأمم المتحدة للسكان اﻟﺠﻬﻮد اﻟﺮاﻣﻴﺔ إﻟﻰ ﺗﻘﺪﻳﻢ اﻟﻤﺴﺎﻋﺪات اﻹﻧﺴﺎﻧﻴﺔ العاجلة مع التركيز على المستلزمات الأساسية للصحة الإنجابية والأدوية المنقذة للحياة وتقديم الحوافز لطواقم العمل الطبي العاملين على تقديم خدمات الولادة الآمنة سواء طبيعية أو قيصرية.

يظل صندوق الأمم المتحدة للسكان ملتزمًا بدعم الشعب اليمني وبالعمل من أجل الحيلولة دون حدوث كارثة إنسانية في اليمن.

ندعو جميع أطراف الصراع لاحترام التزاماتهم القانونية بموجب القانون الإنساني الدولي لضمان حماية العاملين بالقطاع الصحي والمرضى والمرافق الصحية والمجتمعات المحلية، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية للمناطق التي يزداد فيها احتياج السكان لمساعدتنا.

مقالات ذات صلة